منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«الجريك كامبس» يسعى لتأجير فرع جديد فى «القاهرة»


«أشرف»: 18 ألف متر مربع إجمالى المساحة التأجيرية وسعر المتر يصل 20 دولاراً شهرياً
يخطط «الجريك كامبس – الحرم اليونانى» لافتتاح فرع جديدة بمحافظة القاهرة، بعد الحصول على موافقة الجهات المعنية.
قال محمد أشرف، مدير «الجريك كامبس» بالجامعة الأمريكية فى القاهرة، إن «الجريك كامبس» لا يؤجر مكاتب مشتركة، وانما يؤجر مساحات تبدأ من 10 أمتار، وحتى 1500 متر مربع، ويستهدف الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة والكبيرة.
وتعد شركة «المقر»، الجهة التى توفر مساحات العمل المشتركة داخل «الجريك كامبس» بعد حصولها على مساحة تعيد تأجيرها كمكاتب مشتركة.
أضاف «أشرف»، أن الدعم الحكومى للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة وحاضنات الأعمال، خلال الفترة الماضية، من خلال البنك المركزى ووزارة الاستثمار، أسهم فى رواج نشاط مساحات العمل، وارتفاع الطلب عليه من قبل الشركات.
وتابع «نحتاج لزيادة الدعم الحكومى ومنح الجريك كامبس والشركات المثيلة له الموافقات على استغلال المبانى الحكومية المغلقة بالتأجير أو الشراء».
أوضح أن «الجريك كامبس» لديه مساحة غير مستغلة لا تتجاوز 5% من إجمالى مساحة الحرم اليونانى المملوك للجامعة الأمريكية البالغة 18 ألف متر مربع، ويسعى حالياً للحصول على موافقة لاستغلال أحد الأماكن فى القاهرة.
وتوقع أشرف انتهاء «الجريك كامبس» من تأجير المساحة المتبقية خلال فترة وجيزة لا تتجاوز شهراً.
أشار إلى أن الحصول على فروع جديدة بالمبانى المملوكة للدولة يستلزم موافقات حكومية لمن الهيئات والوزارات المالكة لها ولا تستغلها.
وتتراوح أسعار التأجير فى «الجريك كامبس» من 8 دولارات إلى 20 دولاراً شهرياً للمتر المربع، وفقاً للموقع والمساحة الخاصة بكل شركة ومنذ التعويم يتم تحصيل الإيجار بالجنيه المصرى، وفقاً لسعر صرف الدولار فى البنوك.
وبدأت فكرة إنشاء مكان يجمع رواد الأعمال وتكوين منطقة عمل مستقلة ومغلقة عليهم، منذ 3 سنوات بعد مفاوضات مع إدارة الجامعة الأمريكية لتأجير المكتبة بالمبنى اليونانى بوسط البلد ليتطور إلى تأجير «الجريك كامبس» بالكامل فى نوفمبر 2013.
وقال أشرف إن «الجريك كامبس» لديه مواصفات معينة للأماكن التى يريد التوسع فيها، حيث يمثل «كومباوند» مغلقاً على الشركات.
أضاف أن نشاط تأجير المكاتب ومساحات العمل يشهد ارتفاعاً فى الطلب من قبل الشركات، ويمثل الشكل الأحدث لبيئة العمل تحولاً لاتجاه عام فى الخارج للشركات للمساهمته فى تخفيض التكاليف.
وتابع «الشركات تحقق استفادة مشتركة حيث يمكنها استغلال عمالة واحدة بين أكثر من شركة وهذه الشبكة تساعد فى تقوية الأعمال وزيادة الروابط الاستثمارية».
وكان أحمد الألفى، المؤسس والمدير التنفيذى لصندوق «سوارى فينشرز» و«الجريك كامبس» أعلن اعتزامه التوسع بمنطقة الصعيد وخاصة فى المنطقة التكنولوجية بمحافظة أسيوط، لدعم نشاط ريادة الأعمال.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مساحات العمل

منطقة إعلانية


2212.85 0.69%   15.2
14329.11 %   91.67
11261.35 0.23%   25.75
3223.36 0.6%   19.19

نرشح لك


https://economyplus.code95.info/2018/02/28/1088967