منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«مكانك» تستثمر 10 ملايين جنيه لافتتاح 5 فروع خلال 2018


«زكى»: نؤجر مكاتب لـ175 شركة محلية ودولية ونستهدف التوسع بالمحافظات
تخطط شركة «مكانك» لتأجير المساحات المكتبية والإدارية، لاستثمار 10 ملايين جنيه، خلال العام الجارى، ﻹضافة 5 فروع جديدة، ليصل إجمالى فروعها إلى 15 فرعاً.
قال محب زكى، رئيس الشركة، إن مساحات العمل المشتركة ترفع عبء زيادة التكاليف عن الشركات الناشئة، خاصة فى ظل ارتفاع أسعار الوحدات والتجهيزات، كما أن الشركة توفر جميع الخدمات للشركات الناشئة التى تستأجر مكاتب لديها.
أضاف أن مساحات العمل تسهم فى وضع تركيز رواد الأعمال وأصحاب الشركات فى العمل فقط، دون الالتفات لأعباء التشغيل والخدمات والصيانة، كما تقدم «مكانك» المساعدة فى التسويق، ووضع خطط تطوير الأعمال، دون إضافة أى تكاليف على الإيجار.
أوضح أن «مكانك» بدأت بفرع واحد فى 2013 بحى المعادى، وتوسعت بعد 10 أشهر فقط حتى بلغ عدد فروعها 10 فروع، آخرها فرع المهندسين الذى تم افتتاحه خلال فبراير الجارى بتكلفة مليون جنيه.
وتؤجر «مكانك» مكاتب لـ175 شركة، منها شركات دولية مثل Agolo الأمريكية وTBO من الإمارات وibedrola الإسبانية وI Horaizon من قطر وAlfa laval من سويسرا، وتتخذ تلك الشركات من فروع «مكانك» مقراً لها بمصر.
وتعد شركات تكنولوجيا المعلومات أكثر الأنشطة التى تستهدف مساحات العمل المشتركة؛ نظراً إلى اعتمادها على العمل الإلكترونى بعدد أقل من الأفراد.
وقال «زكى»، إن الطلب على مساحات العمل المشتركة يرتفع فى ظل زيادة التكاليف، كما يتضح ذلك من زيادة عدد الشركات المتخصصة فى تأجير الوحدات المكتبية والإدارية.
أضاف أن «مكانك» تلقى إقبالاً من شركات ناشئة فى الإسكندرية والمنصورة وأسيوط، وتدرس افتتاح فروع لها بتلك المناطق.
أوضح أن الشركة تهدف ﻷن يكون فرع التجمع الخامس أكبر فروعها من خلال شرائه بآلية التأجير التمويلى، حيث لا تتملك الشركة مقراتها لتوفير السيولة اللازمة لتطوير المقرات القائمة باستمرار، ولضمان سهولة التوسع والانتشار.
وتبلغ استثمارات «مكانك» 15 مليون جنيه تصل إلى 25 مليون جنيه، بعد إضافة الفروع الجديدة، وتحولت الشركة من فردية إلى مساهمة، وتبحث عن مستثمرين جدد لضخ استثمارات جديدة.
وتتنوع باقات أسعار «مكانك»، وتصل 1500 جنيه شهرياً وباقات سنوية بقيمة 6 آلاف جنيه، تختلف وفقاً للمساحات وعدد الأفراد.
وقال «زكى»: «الإنترنت أكبر المشاكل التى تواجهنا لأن البنية التحتية للإنترنت فى مصر تحتاج لتطويرها ونحتاج لتغيير الكابلات والاهتمام بشكاوى العملاء».
أضاف أن مساحات العمل المشتركة تسهم فى تطور الشركات الصغيرة والمتوسطة، ويجب أن يتفهم مقدمو تلك الخدمة أنها مشروع لا يهدف للربح فى البداية.
وتعتمد «مكانك» على التسويق من خلال مواقع التواصل الاجتماعى والمواقع المتخصصة بالمساحات المكتبية ومساحات العمل المشتركة العالمية والمصرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مساحات العمل

منطقة إعلانية


2212.85 0.69%   15.2
14329.11 %   91.67
11261.35 0.23%   25.75
3223.36 0.6%   19.19

نرشح لك


https://economyplus.code95.info/2018/02/28/1089156